جيجي يطلب عزف دقوا المزاهر لنانسي عجرم

اذهب الى الأسفل

اهلا وسهلا بكم جيجي يطلب عزف دقوا المزاهر لنانسي عجرم

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة يناير 25, 2008 2:25 am

بات فندق الشيراتون في الدوحة أشبه بخلية نحل لا تهدأً، بين وصول الفنانين، والبروفات، والمؤتمرات الصحفية نكاد لا نعرف طعم الراحة ولا نجد وقتاً للنوم...



في اليوم الأول من وصولنا (الاربعاء 23 يناير) كانت مجموعة من الفنانين قد وصلت بالفعل، لم تكن هناك مؤتمرات صحفية، فتوجهنا لتغطية البروفات، ولدى وصولنا الى المسرح تصادف وجود الفنان إيمان البحر درويش الذي دعي الى المهرجان ليتسلم درع التكريم الذي خصص لجده الراحل الموسيقار سيد درويش.
البروفا الثانية كانت للفنان العراقي ماجد المهندس مع المايسترو خالد فؤاد، توجه ماجد الى المسرح بتواضعه وخجله المعهودين، الساعة الثانية بعد منتصف الليل، ولم يعد من الممكن إنتظار شيرين التي علمنا لاحقاً بأنها إنتهت من بروفاتها قرابة الرابعة والنصف فجراً.
في اليوم التالي كانت هناك عدة مؤتمرات صحفية مبرمجة من قبل اللجنة الإعلامية التي نوهت في برنامجها بأن "الجدول قابل للتغيير" وبالتأكيد يأتي هذا التنويه عن تجربة، فأغلب المؤتمرات لم تعقد في موعدها، نتطرق فيما يلي لمجريات المؤتمرات الصحفية للفنانين إيمان البحر درويش، حسين الجسمي، وحسن الأسمر:
إيمان البحر درويش: أعلن أنه بصدد إصدار البوم غنائي جديد، كما عقب على نجاح مسلسل الأمام الشافعي "بأنه مسلسل ذو قيمة فنية كبيرة" وأنه كان سعيداً بتمثيلة شخصية الأمام الشافعي، وأوضح بأنه ضد الفن الهابط الذي ينسى سريعا ولا يترك أي بصمة فنية، وقال إيمان أنه لم يعتزل على الأطلاق وأنه سعيد بحضوره للدوحه لتكريم جده سيد درويش وغنائه وسط المطربين الذين يقومون بأحياء ليالي المهرجان.
حسين الجسمي: قال في مؤتمره الصحفي الذي حضره بقاعة المها ان كل اهتماماته الان ينصب على التفكير في الاغنية واختيار كلماتها واختيار ألحانها... وانه بعيد الان عن التفكير في خوض تجربة التمثيل في السينما او المسرح الغنائي، واوضح عبر المؤتمر انه سعيد بحضور هذا المهرجان الذي يعتبره ((درة)) المهرجانات الغنائية في الوطن العربي ويكفي انه يجمع كل هؤلاء النجوم...وقال انه سعيد بالغناء باللهجة المصرية في الاغنية التي زادته انتشارا وجعلت البوماته اكثر توزيعا... وفي نهاية مؤتمره قام الفنان حسين الجسمي بتدشين الموقع الإلكتروني لإذاعة صوت الخليج، وقطع قالب الحلوى إحتفالاً بالمناسبة.
الفنان الشعبي حسن الاسمر: شدد على أهمية اختيار كلمات الاغنية الشعبية، وقال بأنها مستوحاة من الواقع الذي يعيشه المطرب، وان تجاربه في المسرح كانت ناجحة وحققت انتشارا كبيراً، وانه لو وجد النص المناسب لن يتردد في التمثيل سواء في السينما او المسرح، وقالوان هناك البوما جديدا سيتم طرحه بعد شهرين... ثم غنى اغنية كتاب حياتي يا عين الفرح فيه سطرين والباقي كله عذاب. ورداً على سؤال حول رأيه في الأغنية الشعبية اليوم والمغنين الشعبيين الجدد كعماد بعرور، وسعد الصغير، وغيرهم قال: ما يغنى حاليا من بعض المطربين لا يمت للأغنية الشعبيه بصلة، ولا يمكن تسميتها بالأغنية الشعبية، وانه لا يوجد لديه وقت لسماعهم وسماع مثل هذه الاغاني، التي تتحدث عن الخضار ولافواطه، وتتغنى في حب الحمير، وبرأيه ان المطربين الشعبيين هم عبد المطلب, العزبي,عدوية, محمد رشدي، وحسن الاسمر، وحكيم.
وصول نانسي عجرم ووائل جسار وكاظم الساهر
بعد إنتهاء المؤتمرات الصحفية بدأ وصول الفنانين المشاركين في سهرة اليوم الثاني، من بين الواصلين كان الفنان سعد الفهد، أعقبه تأخير في إقلاع الطائرة القادمة من بيروت والتي تقل الفنانين نانسي عجرم، ووائل جسار، فوصلت بعد حوالي الساعتين من موعدها.
أول الواصلين كان الفنان وائل جسار، أعقبه وصول الفنانة نانسي عجرم، التي أضطرت للإنتظار بعض الوقت في الليموزين التي أقلتها الى أن تنتهي الفرقة الشعبية من زفة وائل جسار وتعود كاميرات التلفزيون لتسجل وصولها. وخلال هذه الأثناء طلب مدير أعمالها جيجي لامارا ممازحاً أفراد الفرقة عزف أغنية دقوا المزاهر لنانسي، فكان له ما أراد وزفت نانسي على أنغامها، وكانت نانسي سعيدة بحرارة الإستقبال، وأعربت عن فرحتها الكبيرة بالدعوة التي تلقتها للمشاركة في المهرجان، الذي يعتبر من أهم المهرجانات الغنائية العربية حالياً.
الفنان كاظم الساهر كان آخر الواصلين ليلة أمس ورفض لدى وصوله إجراء لقاء مع إذاعة صوت الخليج، كما جرت العادة مع جميع الفنانين المشاركين بالمهرجان، وبرر ذلك بأنه متعب من السفر وبحاجة للراحة.











































avatar
Admin
Admin
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 165
الموقع : www.semo-s.webs.com
تاريخ التسجيل : 17/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://semo-s.logu2.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى